الخميس، 25 فبراير 2010

يوم السبت

يوم السبت الموافق27/2/2010
سيبدأ التقديم لدراسة الماجستير في تخصصي
و بعد إجتيازي لإختبار اللغة الإنجليزية أشعر بالتفاؤل أكثر
و بإذن الله سيتم قبولي إلا إذا حدثت بعض التعقيدات بالنسبة للتقدير و النسبة المئوية
حينها ضاعت كل أحلامي و آمالي بغذ مشرق و مستقبل مفروش بالورود
أكثرت من الإستعارات أليس كذلك
ربما لأني أشعر بالإرهاق نظراً للمجهود الذي بذلته بالأيام السابقة
الإستعداد لمعرض الرسم و وظيفتي العزيزة
و كثير من الأمور الأخرى التي استنزفت طاقاتي
اراكم لاحقاً

"عرض لم يعجبني"

بعد إنتهائي من دورة الرسم بالفحم و الألوان الزيتية
قامت الجهة المنظمة للدورات بعمل معرض لوحات صغير لكل المتدربات
شعرت و لأول مرة في حياتي بأهمية ما أقوم به و أسعدني النقد مهما كان
قد يكون الرسم حرفتي القادمة و ربما لا
لأن الفن"لا يوكل عيش"
بالرغم من الوقت الذي يستغرقه رسم كل لوحة
و الجهد و الأدوات و الإستنزاف من مشاعر الرسام
فإن البعض لا يقدر ذلك الفن الراقي....
قد يكون تفكيري مادياً بعض الشيء و لكن فلنكن واقعيين قليلاً
و لتدعوني أفرغ ما أكنه بداخلي على هذه الصفحات
أثناء المعرض عرض علي رسم لوحة جدارية مع اثنين من الزملاء في دورة الرسم
و ذهبنا إلى المكان الذي سنقوم بالرسم فيه
أولاً المسافة بعيدة من منزلي حتى موقع العمل و تعتبر ميزانية الوقود في خانة بمفردها
ثانياً الحائط من النوع المنقوش الذي يصعب الرسم عليه
يلي ذلك مواد الرسم من فرش و ألوان و كل هذه الأدوات تعتبر ميزانية أخرى
نأتي لأهم نقطة"مكان الرسم"في مكان تناول الطعام في المبنى
بمعنى آخر مكان منزوي للغاية و لا أحد سيرى ما سنقوم به من مجهود
لا انسى ايضاً طول الحائط الذي يلزمنا استخدام سلم للرسم في أعلى نقطة منه
و في النهاية المبلغ الذي سيتم دفعه لا يزيد عن 250دولار يتقاسمها ثلاث اشخاص
و يتحدثون عن الإنتشار !!!!!!!

لا تعليق على ذلك

سأرسم لوحة جدارية بغرفتي على الأقل حائط غرفتي ليس منقوشا :d

و بإذن الله القادم أفضل