الجمعة، 20 يوليو 2018

إبتسامة تصل إلى عينيه فتضحكان سوياً
تلك البرآءة والصدق في هذه النظرة فتنتني لعامين كاملين
نظرات حنونة لطيفة لا أستطيع مواجهتها لأني أعلم جيداً أني واقعة في سحرها
أبتسم إبتسامة خجولة حينما تتقابل أعيننا فأنظر بعيداً
أعترف بأنني أخجل بالرغم أنني أتظاهر بعكس ذلك عن بعد

 مشاعر لا تحكى ولا أستطيع وصفها
ماهو الحب أمامها
كلمة صغيرة لا تصف كل مشاعري نحوه
أهو حب أم عشق أم هيام
ماهي أهمية هذه الأوصاف إذا كان كل مايملأ حياتي هو
وبدونه أشعر بالخواء والخلو من الحياة

بوجوده تبتسم لي الحياة وتكتسي بأشعة الشمس المشرقة وأتزين كعروس في ليلة زفافها
وحين يغيب يظلم كل شيء وكأني في حداد دائم لكل ماحولي
هو عيدي وبلا وجوده لا مكان للأعياد
تتحول لمأتم يجعلني أكتسي بالسواد ويخلو وجهي من كل مظاهر الفرح أشعر بالوحدة في وسط العشرات حولي

2015

الأحد، 26 أبريل 2015

vuelve
أو عد إلي .. كما كنت أطلق على نفسي دائما منذ سنوات
إلتصق بي ذلك الاسم وبتت دائماً أريد عودته إلي

أهو قانون الجذب من يلعب لعبته
أم هي مجرد وسوسة تافهة وسلبية

عد إلي.. إلى حياتي
إلى أحضان من يشتاق إليك ومنى عيناه رمشة من عينيك
رنة صوتٍ .. نفسٌ عميق مضطرب
إبتسامة من شفتيك
تلك الذكرى التي تتكرر كصوت مذياع لا يصمت ليل نهار
تعيد نفسها آلاف المرات

فقط vuelve
ليوم واحد لساعة واحدة لثانية واحدة لطرفة عين

لي وملكي انا فقط لا أحد يشاركني بك

الجمعة، 23 مايو 2014

شمعة أمل

إقتباس وليس من كتابتي



الحياة تضيئها شمعة أمل.... 

من يعيش على الأمل لايعرف المستحيل....
لولا الأمل لما عاش المظلوم حتى اليوم... 
ابتسامة الأمل أقوى من جميع العقبات.... 
إن قطرات المطر قادره على إحداث ثقب في الصخره ,,ليس بواسطة القوه بل بواسطة السقوط المتكرر... 
يمكن للإنسان أن يعيش بلا بصرولكنه لايمكن أن يعيش بلا أمل... 
جميل أن تمتلك (الوفاء)ولكن الأجمل أن تجد من تحبه يمتلك تلك الصفه.. 
جميل أن (تبتسم)ولكن الأجمل أن ترتسم الابتسامه علي وجوه الآخرين... 
إذا ابتسم صديقك فعليه أن يذكرلك السبب وإذا بكى فمن واجبك أن تبحث عن السبب.. 
ازرع الأمل في قلوب من حولك وستجد نفسك سعيداً.... 
قد تنسى من يشاركك الضحك ولكنك لاتنسى من يشاركك البكاء... 
السعاده هي أن تسعى جاهداً لإسعادك من حولك.. 
اعزف على أوتار قلبك وأقرأ كتاب ربك فستجد الأمل هناك

الجمعة، 19 أبريل 2013

فكرة

سألتني احداهن...
اذا كنتي رئيسة أو زعيمة هذه المدينة ،تقصد مدينتنا....ماهو أول شيء تقومين به لتطويرها
فكرت للحظات وبدأت المستمعات بالضحك وتعالت الأصوات بالنقاش
مطعم-مدن ترفيهية-أسواق.......الخ
لا أدري من أين أتتني تلك الفكرة وقتها ولكني أجبت...
أضع مكتبة عامة في كل حي
رسومها مايقارب 4 $ شهرياً
تؤجر الكتب مع كتابة بيانات القاريء وطرق الإتصال به إذا تأخر في إعادة الكتاب المستعار
تكون متاحة للجميع من كل الاعمار والأجناس

..........

فكرة من بنات أفكاري
أحبوهم مثلي

الخميس، 7 مارس 2013

تمضي الشهور والأيام 
وأنا على حالي
تشخيص الطبيبة بالمستشفى لقدمي كان خاطئاً
فلم تكن هناك أي مشكلة بالعظام
إنما هي مشكلة بأعصاب القدم
والحمد لله أنا الآن اتحرك وكأن شيئا لم يكن
بفضل الله سبحانه ثم ذلك الرجل الذي يعالج العظام بطريقة طبيعية بدون تجبير

انهيت دورات الحاسب الآلي
ولم يتبقى لي سوى التدريب في أي جهة لمدة ثلاثة أشهر
وهذا ما يقلقني فساعات العمل ستكون طويلة بالإضافة إلى عملي التطوعي

وبالنهاية

لآ أحاسب..ولآ أعاتب ... إلآ لمن "يھمني" أمرھ فقط.. فإن إنقطع حسآبي وعتابي عنك .. ! فــَأعْلَمْ أنّكَ [ لَمْ تَعُدْ تُھِمّنِيْ] //~

الخميس، 15 نوفمبر 2012

عام هجري جديد 1434
لا أعلم ما الذي يخفيه لي
فقط حالة من الترقب و القلق
بدأت الليلة السابقة بالدموع بحرقة و بألم
أهي ردة فعل بعد الشجار الذي حصل بالمنزل أم من شدة الألم في قدمي

قدمي اليسرى بها كسر بسيط
و مثلما قالت لي الطبيبة المعالجة لا يمكن تجبيره
إنما ننتظر مزيداً من الوقت و إذا لم أشفى بالإجراءات الوقائية
سأضطر لإجراء عملية جراحية لإزالة العظم المكسور

انا الآن قررت اعتزال الناس لفترة بسيطة
فحركتي الكثيرة من مكان لآخر تزيد معاناتي و آلام قدمي

الخميس، 20 سبتمبر 2012

بدأت من جديد

تلك الصفحة مزقتها من حياتي
اما باقي الصفحات القديمة سيمحيها الزمن

نهاية مرضي المزمن منذ طفولتي
نهاية تلك المعاناة و العيش بمحاذاة الحائط

انتهت تلك القصة
لتبدأ رواية آخرى اكثر تفاؤلا