الأربعاء، 23 ديسمبر 2009

أنا و الماجستير

مر عامين و أكثر على تخرجي من الجامعة و حصولي على البكالوريوس
في ذلك الوقت كان همي الأول الراحة و الإستجمام بعيدا عن جو الدراسة

مضت الشهور تلو الأخرى و فوجئت بإنقضاء سنتين على تخرجي
قد أكون حصلت على وظيفة بسيطة بسبب معارفي و لكنها لم ترضي طموحي يوماً أبداً
ذهبت إلى إحدى الندوات التي تخص مجال دراستي حتى أثقف نفسي أكثر
و صدمت عندما علمت بأن تخصص دراستي أصبح غير مرغوب به في سوق العمل

و الأكثر من ذلك تم إغلاق القسم في الجامعة التي كنت أدرس بها بالشمع الأحمر
لذلك ينبغي علي الذهاب لمدينة أو بلاد أخرى إذا أردت أن أكمل دراساتي العليا

أصابني الإحباط و لم أعد أعرف ماذا أفعل لأن دراستي و كل مجهودي ذهب سدى
تصفحت كل مواقع الجامعات الموجودة في بلدي و وجدت عدة خيارات أمامي
أصابني نوعٌ من الإرتياح

راسلت الوزارة المسؤولة عن تخصصي و جزاهم الله كل خير أجابوا على تساؤلاتي في أقل من أسبوع
و أكثر ما جعلني سعيدة بأنهم سيقوموا بفتح مجال إكمال الدراسات العليا لتخصصي و لكن بطريقة أخرى أسهل
فالمسألة الآن مسألة وقت لا أكثر حتى يبدأ التسجيل :)

و بالرغم من هذا لا زالت هناك آثار متبقية من الإحباط لا أدري كيف أتخلص منها


ليست هناك تعليقات: