الأربعاء، 2 ديسمبر 2009

ماذا كان حلمك في الطفولة ....

حلمي و حلمك عندما كنا صغاراً...
ماذا كان؟

قد يحلم البعض منا بمهنة جيدة سواءً التدريس او الطب أو حتى العمل داخل مكتب
و قد يكون الزواج و تكوين أسرة بها العديد من الأطفال
بعضنا لا يتسع له المجال لمجرد الحلم بأي من هذه الأشياء
إنما يسعون فقط للحصول على قوت يومهم و لا يهم الوسيلة طالما وصلوا إلى الغاية

أحيانا أتساءل إذا ولدت كفتاة أتعس حظاً أو من أسرة فقيرة كيف كنت سأصل إلى أهدافي
أو أنمي مواهبي المختلفة .. حتى وقت الفراغ الذي أفكر فيه بأهدافي
كيف كنت سأحصل على ذلك لو لم أجد كل شيء متوفر لي
لذلك أشكر الله على منحي والدين رائعين اهتموا بكل شيء من أجلي

حتى هذه اللحظة حققت نصف ما أرغب به و لم يتبقى إلا القليل فقط
ربما لم أهتم من قبل بالفرص المتاحة لي و أهملت كثيراً في الدراسة
و لكني أفقت الآن و قبل أن يفوت الأوان لأصل إلى النهاية السعيدة التي ترضيني

تمنيت أن أدرس أي شيء يتعلق بالفضاء الخارجي .. النجوم الكواكب المجرات الأقمار و المذنبات و الشهب
و نظراً لعدم توفر هذا التخصص في بلدي الحبيب درست مجالاً آخر ،
كنت أستمتع به عندما كنت في المرحلة الثانوية و أحفظ كل شيء يتعلق به كإسمي

لم أحب يوما المواد الأدبية التي لا تجعل العقل يعمل إنما نحفظ فقط أبياتاً شعرية عفا عليها الدهر
ليس لأني أكره الشعر .. بل لأني لا أستمتع بحفظه و لا ترديده عشرات المرات لمن يدرسني تلك المادة
فقط المواد العملية و العلمية كنت أجد فيها نفسي

حلمي في طفولتي كأي حلم آخر
أن أعمل في مجال الطب و أدواي المرضى و أساعدهم معما كانت الطريقة
المهم في الموضوع العمل في المستشفى و رسم الإبتسامة على وجوه المرضى :)
و سأحقق ذلك قريباً ............

فما هي أحلامكم؟؟؟!!!
فكروا في ذلك و ضعوا نقاطا لأنفسكم حتى تحققوها في المستقبل القريب و ليس البعيد
قبل أن يفوت الآوان

ليست هناك تعليقات: